20 أغسطس 2009

حركة الدعوة والتغيير بالمدية تختتم مخيمها الصيفي

* مخيمّ الطهـارة *
نظمت حركة الدعوة والتغيير لولاية المدية مخيّمها الصيفي الأوّل تحت شعار " الطهارة " وهذا بمدينة جيجل من 14 إلى 20 أوت 2009، شارك فيه مناضلوا ومناضلات الحركة في الولاية، وكان لقسم الطلبة برنامجه الخاص في المخيم.

أشرف على تأطير المخيم قيادات بارزة في الحركة متمثلة في نائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة والأستاذ عبد السلام قريمس رئيس مكتب الحركة بولاية سطيف وعضو مكتب وطني سابق وكذا رئيس مجلس شورى الحركة بولاية بسكرة الأستاذ سيكو، بالإضافة لقيادات الحركة بالولاية.


وكانت محاور المحاضرات تدور حول تربية النفس وتغييرها والرّقي بها نحو الأفضل " إيمانيا " " تربويا " " تنظيميا " وسط الجماعة.

وكذا دراسة الحالة وتوجيهات عملية لأولويات الحركة ومؤسساتها في المرحلة القادمة .

أيضا نظّمت إدارة المخيّم نشاطات ومسابقات ثقافية ودورة رياضية في كرة القدم بين الجيل القيادي الأول والجيل الثاني والطلبة.

إضافة إلى كل هذا فقد نظّمت رحلة إلى شاطئ الكهوف العجيبة بتازة وأخرى بحديقة الحيوانات بالعوانة ...

وهكذا فقد كان برنامج المخيم منوّعا :
ترفيهيا: استكشافي للتأمّل والتدبّر في قدرة الخالق الذي سوّى تلك الجبال والبحار المصنّفة من أحسن وأجمل المناظر في العالم " على طول ساحل وشواطئ "العوانة-زيامة المنصورية" ...

تربويا: إيمانيا تزوّد فيه الإخوان والأخوات والطلبة والأبناء بمعاني تسمو بالروح الانسانية وتربيها وتعلّمها وتأدّبها وتجعلها تتحضّر لشهر رمضان الكريم ونحن على أبوابه فاستعدّ المخيمون له من خلال برنامج المحاضرات الثري.

أخويا: تلاقت فيه قلوب المخيميين وتآلفت وتآخت وتعارفت وخلقت جوّا أسريا جدّ رائع مملوء بالحبّ والمودّة والإحترام المتبادل وتعلّم ما لا يمكن تعلّمه إلا بالحياة الجماعية الرائعة.. فالمخيم عندنا من وسائل التربية في شتى مجالاتها.
وفي الختام: افترق الإخوان يوم 20 أوت عائدين إلى بيوتهم وكلّهم ثقة بصحّة وضرورة سلوك طريق الدعوة إلى الله وتغير الأنفس ثم المجتمع نحو الأفضل ونحو ما يحب الله ويرضى، تحت راية العمل الأصيل "حركة الدعوة والتغيير" وضرورة العمل الجادّ على نشر القيم والأخلاق الإسلامية في مجتمع بدأت بعض مظاهر الالتزام فيه تزول تدريجيا بسبب بعض المخططات التي تستهدف التزام ومحافظة أهل ولاية المدية، خاصة في الوسط الجامعي.












"معا نحو الهدف" الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله

حركة الدعوة والتغيير
وفاء - ثبات - ارتباط