12 يونيو 2010

صور المشاركين في فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى الشيخ محفوظ نحناح الدولي

image الشيخ مصطفى بلمهدي - رئيس حركة الدعوة والتغيير

1_596615940.jpg

الطاهر زيشي - رئيس هيئة أهل السبق والتأسيس لحركة الدعوة والتغيير

180px_Bousouf_695412935.jpg

حميدة غربي – الأمينة العامة لقسم الأخوات والأسرة لحركة الدعوة والتغيير

10_906622549.jpg

إبراهيم أبو عوف – ممثل المرشد العام للإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب المصري

180px_Bousouf_695412935.jpg

عبد الحميد مهري – الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني – الجزائر

180px_Bousouf_695412935.jpg

عبد الوهاب الأكنجي – ممثل البروفيسور نجم الدين أربكان عن حزب السعادة التركي

1_596615940.jpg

جمال بن عبد السلام – الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني – الجزائر

1_596615940.jpg

حسن عز الدين – ممثل الأمين العام لحزب الله اللبناني ومسؤول العلاقات العربية بالحزب

1_596615940.jpg

حسن عز الدين – ممثل الأمين العام لحزب الله اللبناني ومسؤول العلاقات العربية بالحزب

180px_Bousouf_695412935.jpg

محمد حمدواي – العضو القيادي بجماعة العدل والإحسان المغربية

10_906622549.jpg

فاتح ربيعي – الأمين العام لحركة النهضة – الجزائر

10_906622549.jpg

معن بشور – الأمين العام للمركز العربي الدولي للتواصل والتضامن – لبنان

1_596615940.jpg

عبد الرزاق قسوم – العضو القيادي بجمعية العلماء المسلمين الجزائريين

1_596615940.jpg

محمد نزال – عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس

1_596615940.jpg

فاتح الراوي – العضو القيادي بجماعة الإخوان المسلمين السورية – بريطانيا

1_596615940.jpg

صالح العروري – الأسير الفلسطيني المفرج عنه مؤخرا (18 سنة أسـر)

10_906622549.jpg

ونيس المبروك - رئيس أمناء التجمع الأوربي للأئمة، وسط عضوا المكتب الوطني للحركة

فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى الشيخ محفوظ نحناح الدولي


image

في يوم الخميس 27 جمادى الآخرة 1431هـ، الموافق 10 يونيو (جوان) 2010م وعلى الساعة 14:30 زوالا انطلقت بفندق الرياض بالجزائر، فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى الشيخ محفوظ نحناح الدولي تحت عنوان: "منهج الشيخ محفوظ نحناح في الدعوة والتغيير".

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والاستماع إلى النشيد الوطني ووسط حضور جمع غفير من إطارات حركة الدعوة والتغيير من كافة ربوع الوطن وأساتذة ضيوف من خارج الوطن، ومن داخله: رؤساء أحزاب ومنظمات وجمعيات، استهل الأستاذ أحمد الدان مسؤول قسم الإعلام والسياسة في الحركة افتتاحية الملتقى بكلمة أبرز فيها أن هذه الفعالية المباركة تتضمن قطبي المقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان، وازدان هذا النشاط بحضور ممثل الأسرى الفلسطينيين الأستاذ صالح العروري، وكذا رمز الثورة التحريرية المباركة المناضل الكبير عبد الحميد مهري.
ليتفضل أول المتدخلين الأستاذ طاهر زيشي رئيس هيئة أهل السبق والتأسيس والذي ردد مقولة الشيخ الشهيرة "الجزائر في العيون نفنى ولا تهون"، منبها بأن المؤسسين في الحركة يمثلون القواعد والأسس التي توضع فوقها البناءات الشامخة.
لتليه على المنصة الأمينة العامة للقسم الوطني الأخوات والأسرة الدكتورة حميدة غربي والتي ذكرت بأن هذا الملتقى يأتي ضمن حراك دولي وشعبي تجاه القضية الفلسطينية، متمنية أن يكون هذا الحراك واعيا وثابتا ومدروسا.


ممثل المرشد العام للإخوان المسلمين المهندس إبراهيم أبو عوف عضو مجلس الشعب المصري، قدم تحيات فضيلة المرشد للمشاركين في الملتقى، مبرزا أنه يتشرف بأن يكون في هذا الملتقى الذي يحيي ذكرى المجاهد الفذ، ذكرى يعتز بها كل أحرار العالم، يضيف الأستاذ، موجها كلامه للرمز المؤسس رحمه الله: "نم قرير العين فأبناؤك على الأثر سائرون وبالمنهج متمسكون".
رمز الثورة التحريرية المباركة الأستاذ عبد الحميد مهري اعتبر في مداخلته أن الخطأ الأكبر الذي ارتكب في الجزائر وقع بعد الاستقلال مباشرة، متمثلا في العدول عن استراتيجية الجمع إلى استراتيجية الانتقاء المؤدية إلى عقلية الإقصاء. مؤكدا في الأخير أن الأمل كل الأمل في أبناء الحركة في خوض غمار معركة التغيير الحقيقي في الجزائر.
ممثل حزب السعادة التركي مبعوث الزعيم التركي نجم الدين أربكان الأستاذ عبد الوهاب أكنجي، قدم التحيات الحارة للقائد التاريخي متمنيا النجاح والتوفيق لأعمال الملتقى، كما لم يفوت الفرصة ليعرج على شهداء قافلة الحرية الأتراك، مؤكدا تمازج الدم التركي والفلسطيني على مشارف أرض الرباط.
رئيس حركة الإصلاح الوطني جمال بن عبد السلام أكد أمام الحضور أن على أبناء الحركة الإسلامية في الجزائر مسؤوليات كبيرة وثقيلة متمثلة في رسم صور الوفاء لخط الشيخ نحناح رحمه الله تعالى.
ممثل الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن عز الدين مسؤول العلاقات العربية بالحزب، لخص كلمته في أن الشيخ محفوظ نحناح يمثل رجلا في أمة وأمة في رجل. مبرزا بأن فلسطين تمثل روحة ووجدانه، مما يعبر أن الجزائريين أقرب إلى القدس من غيرهم.
ممثل جماعة العدل والإحسان المغربية الأستاذ محمد حمداوي لخص مداخلته في سبع نقاط متمثلة في نهج وخصال الشيخ رحمه الله القائمة على الحوار والتصالح والتشارك والتسامح والدعوة...
الأمين العام لحركة النهضة الأستاذ فاتح ربيعي اعتبر أن حركته وحركة الدعوة والتغيير شيء واحد طالما أن المنهل والمصدر واحد.
المفكر القومي العربي ورئيس المركز العربي الدولي للتضامن والتواصل الأستاذ معن بشور وفي كلمة رصينة أمام الحضور أكد أن الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله يمثل رجل المعادلات الصعبة، معادلات لطالما أخفق فيها الكثير ووُفق فيها الراحل رحمه الله.
ممثل جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الدكتور عبد الرزاق قسوم في مداخلته اعتبر أن أعظم المشاهد كان يصنعها الشيخ حيا، وها هو اليوم يصنعها ميتا، واعتبر أن أعظم شيء يقدم لروحه يكون في إنزال مقومات شخصيته إلى الميدان.
رمز المقاومة الفلسطينية المباركة، الأستاذ محمد نزال في كلمة مؤثرة أمام الحضور، عرج على تحديات ورهانات القضية الفلسطينية وإلى تداعيات أسطول الحرية التي فضحت بشاعة الكيان الصهيوني الغاصب.


الدكتور فاتح الراوي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين السورية، وفي مداخلة حماسية، أكد أن فلسطين هي التي تحرر العرب بعد أن تعلمنا أن العرب هم الذين سيحررون القدس.
ممثل الأسرى البواسل الأستاذ صالح العروري، رسم صورا من النضال والكفاح والصبر والمشاق التي يتكبدها الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم، مؤكدا عزم الأسرى على الثبات على النهج ما كانوا أحياء.
ليختتم الملتقى بكلمة تأطيرية توجيهية لفضيلة الشيخ مصطفى بلمهدي رئيس حركة الدعوة والتغيير.

1_596615940.jpg

مقتطفات من كلمة رئيس الحركة الشيخ مصطفى بلمهدي


احتفاء نخلد به ذكرى وفاة هذا الرجل الرمز ومسيرة حياته الجادة وأعماله الجليلة فهو من العظماء الذين تبعث فينا أفكارهم وأعمالهم وإنتاجهم الحياة من جديد.
نعقد هذا الملتقى اليوم في ظروف حساسة تمر بها الأمة الإسلامية جمعاء، وتمر بها أقطارنا المكونة لهذه الأمة كل على حدة بين الخانعين للذلة والمسكنة والمتأهبين نحو العزة والكرامة، بين تيار يكبح الأمة ويشدها إلى الأرض وتيار يريد الانطلاق بها نحو العلى في مقام (وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين).
إن الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله لم يكن شخصا بقدر ما كان فكرة، وقد جاءت فكرته رسالة وحركة حملها أبناء الجزائر المخلصين الذي حرصوا باستمرار على أن يظل الشعار الباديسي ذلكم الثلاثي الأضلع الذي لا يقبل التفكك لأنه في مستقر وجدان الأمة: الإسلام ديننا - العربية لغتنا - الجزائر وطننا.
ها هو اليوم ملتقانا يحتضن بقوة أطياف المقاومة الباسلة والشريفة التي رفعت رأس الأمة واستعادت كرامتها وعزتها، فنزداد فخرا بأن نكون جزء من أجزاء الأمة التي تقاوم وتنصر المقاومة.
لقد كان الشيخ محفوظ نحناح يطمح إلى نظام عربي جديد يستوعب تناقضات الأمة ويجيب عن تساؤلاتها ويتكفل بتحقيق انشغالات أجيالها القادمة ويخرج من سجن الخلافات التقليدية التي بددت طموح أمثالكم.

1_596615940.jpg

8 يونيو 2010

المسيرة التي نظمها المكتب الولائي لحركة الدعوة والتغيير - وهران - استجابة لنداء الشيخ يوسف القرضاوي

image

1_596615940.jpg180px_Bousouf_695412935.jpg

10_906622549.jpg

وفد حركة الدعوة والتغيير برئاسة رئيس الحركة الشيخ مصطفى بلمهدي في المؤتمر الـ 19 لاتحاد المجتمعات الإسلامية باسطنبول

image

شارك وفد حركة الدعوة والتغيير برئاسة رئيس الحركة الشيخ مصطفى بلمهدي في المؤتمر الـ 19 لاتحاد المجتمعات الإسلامية الذي نظم هذه السنة في الفترة من 27 إلى 29 مايو 2010م باسطنبول تحت عنوان: "عالم جديد، لماذا؟ وكيف؟"، تحت إشراف ورعاية الزعيم الإسلامي التركي نجم الدين أربكان.

وفد حركة الدعوة والتغيير المشارك في فعاليات هذا الملتقى الدولي يتكون من رئيس الحركة الشيخ مصطفى بلمهدي، نائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة، وأعضاء المكتب الوطني كلا من الأستاذ الطاهر زيشي، الأستاذ نصر الدين سالم الشريف، الأستاذ فريد هباز، الأستاذ عبد القادر بن قرينة.
الملتقى المنظم من قبل مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية عرف حضور علماء ومثقفين وسياسيين وقادة الفكر والرأي من مختلف الأقطار العربية والإسلامية والغربية، ناقشوا ودرسوا على مدار يومين ملفات وقضايا النظام العالمي الجديد في جوانبه السياسية والإعلامية والاقتصادية والثقافية، وقضايا الإسلام والغرب، والإسلاموفوبيا، وغيرها..، مع التركيز بالخصوص على محور "دور المسلمين في التمكين للأمة في ظل هذا النظام".
تميزت جلسة الافتتاح بإلقاء عدة كلمات من طرف الشخصيات والفعاليات الحاضرة، منها:
- رئيس مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية التركي السيد محمد رجائي قوطان
- الزعيم الإسلامي التركي ورئيس الحكومة التركية السابق البروفيسور نجم الدين أربكان.
- رئيس حزب السعادة التركي.
- القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الأستاذ إبراهيم منير.
- رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين الأستاذ عبد المجيد مناصرة.
- رئيس الحزب الإسلامي الماليزي الأستاذ عبد الهادي أوانج.
- رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري الدكتور محمد سعد الكتاتني.
- رئيس حزب العدالة والرفاه الإندونيسي الأستاذ لطفي إسحاق.
كما قدمت في أشغال الملتقى عدة محاضرات تناولت بالدراسة والتحليل محاور الملتقى، ألقاها أساتذة ومثقفون وشخصيات سياسية وقادة الفكر والرأي، منهم: الأمين العام للاتحاد العالمي للمنظمات الإسلامية الأستاذ مصطفى الطحان، الأستاذ راشد الغنوشي، الرئيس السودانى الأسبق المشير عبد الرحمن سوار الذهب، رئيس حزب النهضة بطاجكستان الأستاذ محي الدين كبيري.
وللإشارة فقد شارك عضو المكتب الوطني لحركة الدعوة والتغيير الأستاذ فريد هباز في المؤتمر العالمي الخامس للتعاون الثقافي للشباب المسلم، الذي نظَّمه المنتدى الشبابي الدولي، واستمر ثلاثة أيام تحت عنوان: "مستقبلنا.. عالم جديد.. ماذا نفعل؟!- ماذا سنفعل.
كما شارك نائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة بمحاضرة في المؤتمر الـ:19 لاتحاد المجتمعات الإسلامية تحت عنوان:"موقع الأفكار في النظام الدولي الجديد"، وهذا ملخصها:1_596615940.jpg
موقع الأفكار في النظام العالمي الجديد

تركيز الحديث على عالم الأفكار الذي كثيرا ما يهمل لصالح عالم الأشياء أثناء تناول مواضيع الحضارة وقضايا النظام العالمي، بمصطلحات الأستاذ المرحوم مالك بن بني، لأن الأفكار هي المنشئة للأشياء والأنظمة والواقع..


صعوبة الانتقال:


عشرون (20) سنة لم تكن كافية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي وسقوط الشيوعية لتشكل النظام العالمي الجديد على أنقاض النظام ثنائي القطبية (الولايات المتحدة الأمريكية – الاتحاد السوفيتي).
ولقد تفردت أمريكا بقيادة العالم واستغلت حالة اللاتوازن لتفرض هيمنتها ورؤيتها لقضايا الأمم والسلم والبيئة والحرب الإرهاب والديمقراطية.. فقادت العالم إلى حروب مدمرة أغلبها على أراضي إسلامية وضحاياها مسلمين.
واستفادت دولة الكيان الصهيوني من هذا الوضع ففرضت رؤيتها للتسوية على حساب الشعب الفلسطيني والحقوق العربية الأخرى، إنها الفوضى التي سميت بالخلاقة.
تلك سمة هذه المرحلة الانتقالية التي طالت وطالت معها معاناة كثير من الشعوب من عدم التوازن الدولي.
وقد عملت أمريكا أيضا في هذه المرحلة على تأخير وإعاقة ظهور ونهوض القوى الدولية الأخرى، وتحركت اتجاه أفغانستان والعراق ودارفور وتايوان.. من أجل محاصرة هذه القوى ولكن تحت شعارات براقة: نشر الديمقراطية وإقامة الإصلاح، محاربة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان.


الأفكار في النظام الدولي

10_906622549.jpg
في ظل نظام دولي ثنائي القطبية استقطبت العالم فكرتان:
• الفكرة الشيوعية بنظرتها للإنسان والحياة والحضارة والدين.
• الفكرة الليبرالية بنظرتها للإنسان والحياة والحرية والديمقراطية والعلاقات الدولية.
ولم يسمح هذا الاستقطاب الحاد ببروز أفكار أخرى تقود الناس وتشارك في قضايا العالم.
والفكرة الأفروآسيوية لم تلفح في أن تكون فكرة مستقطبة ثالثة ولم تنجح مؤسساتها في الصمود والاستمرار.
الأفكار في المرحلة الانتقالية:
بحكم تفرد أمريكا بقيادة العالم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، طغت على هذه المرحلة الأفكار الآحادية.
ولقد أمطرتنا مراكز البحث الأمريكية وخطب الساسة بأفكار جديدة هي أفكار الهيمنة التي تتحدث عن سطوة الفكرة الليبرالية وعن تأبيدها كفكرة وحيدة للعالم.
ويمكن سرد بعض هذه الأفكار:
• نهاية الشيوعية.
• نهاية الإيديولوجية.
• نهاية التاريخ.
• نهاية الدولة الوطنية.
• صدام الحضارات.
• العولمة بمفهوم الأمركة.
ومع كذلك فإنه قد برزت مقاومات مهمة لفكر النهايات وفكر الهيمنة، ولعل أهم هذه المقاومات التي شكلت إرهاصات لولادة النظام العالمي الجديد:
- مناهضة العولمة.
- حركة ضد الحرب.
- المقاومة الإسلامية.


الأفكار في النظام العالمي الجديد:


تحولات كبيرة توفرت في الفترة الأخيرة تشكل في مجملها المناخ الطبيعي لولادة النظام العالمي الجديد، ولعل أهمها:
- الأزمة المالية وتداعياتها التي لم تنته بعد، بل تشهد أوربا هذه الأيام صورة من صورها، فقد تهاوى "اليورو" الذي أرغم دول الاتحاد الأوربي على تقديم الدعم المالي الكبير لضمان استقرار العملة الأوربية.
لقد اعتمدت دول مثل: اليونان، إسبانيا وإيطاليا.. سياسات تقشفية لتجنب أزمة مالية اقتصادية خطيرة، ومع ذلك فقد بدأت تتولد عن هذه السياسات التقشفية احتجاجات اجتماعية ونقابية تنذر بالتوتر والاضطراب الذي قد يؤدي بالإطاحة ببعض الحكومات والرؤوس.
- إن فشل خيار الحرب الذي انتهجته أمريكا في المرحلة الانتقالية في العشريتين الماضيتين، وقد عبرت عن ذلك الإستراتيجية الجديدة للأمن القومي الأمريكي الصادرة منذ أيام قليلة.
وهذا يعبر عن عجز أمريكا عن الاستمرار في الحرب بمفردها كما فعلت في غزوها للعراق.
- ظهور المقاومات لفكر الهيمنة وإلغاء حقوق الشعوب الأخرى، يؤكد على أن إرادة جديدة تريد أن تشارك في تشكيل وصناعة العالم الجديد.
- نهوض القوى الأخرى خاصة الصين والهند والبرازيل وتركيا وإندونيسيا.. مؤشر دالّ على تغيير سيحدث في قمة النظام العالمي.
- اتساع تأثير الثورة التكنولوجية وتقنيات الاتصال يتيح إمكانية التقاسم في الريادة بفضل التساوي في المعلومة والمعرفة.
كل هذه المؤشرات تشكل المناخ الملائم لولادة نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب.
عندما نقول نظام عالمي جديد يعني مؤسسات جديدة بديلة لمؤسسات النظام الدولي القديم:
• فما هو البديل للحلف الأطلسي، والوكالة الدولية للطاقة الذرية؟
• وما هي المؤسسات البديلة للأمم المتحدة ومجلس الأمن؟
• وما هي المؤسسات الاقتصادية البديلة لمنظمة التجارة العالمية، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي؟
لن يكون هناك نظام عالمي جديد بمؤسسات قديمة تشكلت في ظل توازنات ومتطلبات النظام ثنائي القطبية الخادم لمصالح صانعيه بعيدا عن مصالح ثمانين بالمائة (80%) من شعوب العالم.
والأهم من المؤسسات هي الأفكار المساهمة في صناعتها.
إن تعدد الأقطاب يأتي ضمن حضارات متعددة، وفي ظل التعدد يمكن لأفكار جديدة أن تدخل مسرح العالم وتشارك في تشكيله وقيادته.
وهنا تبرز "الفكرة الإسلامية" وهي المتوفرة على عناصر قوى كثيرة:
• مضمونها العادل وحاجة الناس إليها.
• إنجازاتها التاريخية الشاهدة.
• أتباعها الكثر البالغ عددهم 1.5 مليار مسلم.
• ثروتها المادية وعلى رأسها النفط.

1_596615940.jpg
وعلى أصحاب "الفكرة الإسلامية" بلورتها في مشروع واضح يجيب على الأسئلة الملحة التي تطرحها إرهاصات ولادة النظام العالمي الجديد، ويحقق مصالح الناس ضمن القيم المشتركة للإنسانية.
وعلى حملة الفكرة الإسلامية التحرك ضمن إستراتيجية المشاركة مع الآخر بعيدا عن الهيمنة والإلغاء، وحرصا على القواسم المشتركة ومع كل الحضارات والثقافات والقوى الدولية والمنظمات والشعوب من أجل نظام عالمي إنساني عادل يكرم الإنسان ويحفظ الحقوق ويوطد نسيج القيم.
إذن هناك موقع للأفكار في النظام العالمي الجديد ومستقبل رائد للفكرة الإسلامية في ظل تعدد الأقطاب وتعدد الأفكار وبالحرية والمقارنة تنتشر الفكرة الإسلامية وتكتسب أرضا جديدة وأنصارا جدد.

العاصمة: المكتب الولائي للحركة في لقاء مع المناضلين والإطارات

في إطار لقاءاته الدورية مع المناضلين، التقى المكتب الولائي لحركة الدعوة والتغيير للجزائر العاصمة أمسية يوم الثلاثاء18 جمادي الثانية 1431هـ الموافق لـ 01 جوان 2010م بالعاصمة، مع إطارات ومناضلي ولاية الجزائر العاصمة من مختلف البلديات.

وفي مستهل اللقاء الذي افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تناول الكلمة رئيس المكتب الولائي مرحبا بالحضور ومبينا الإطار الذي يندرج فيه هذا اللقاء، كسنة حميدة يلتقي من خلالها المكتب الولائي مع المناضلين والإطارات، للاطلاع على أوضاع المكاتب البلدية ومتابعتها والاستماع لانشغالات المناضلين.

كما تدخل بعض أعضاء المكتب الولائي في ذات السياق أيضا، وكذلك لإبلاغ المكاتب البلدية والمناضلين ببعض الأنشطة المبرمجة في غضون هذا الشهر
بعدها فتح المجال لاستفسارات وتدخلات المناضلين لطرح استفساراتهم وانشغالاتهم التي يعايشونها في بلدياتهم.
كما كان هناك جانب في اللقاء خصص للقضية الفلسطينية وما تعرفه هذه الأيام من تطورات.
واختتم اللقاء وكل الإخوة عزم على العمل وبذل الجهد لتطوير العمل وتفعيل الأداء.

مستغانم: دورة تكوينية تربوية استدراكية للمربين بولاية مستغانم

حرصا من القسم الولائي للتربية لحركة الدعوة والتغيير بمستغانم على عموم الفائدة نظم القسم دورة تكوينية تربوية استدراكية للمربين الذين حالت ظروفهم دون حضور الدورة التربوية الولائية حول الخريطة التربوية التي نظمها القسم يومي 7و8 مايو وأشرف على تقديمها الأستاذ الفاضل سعيد نفيسي. وقد كلف بإلقاء محاضرة الدورة عضو المكتب الولائي الأستاذ الحاج جغدم، حيث بذل قصارى جهده ووقته من أجل إنجاحها بمساعدة رئيس قسم التربية الأستاذ عبد الحليم عديدة وذلك يوم السبت 15 جمادى الثانية 1431هـ الموافق 29 مايو 2010م. واختتمت هذه الدورة بفرح وسرور الحاضرين الذين سعدوا بنيلهم من خير هذه الدورة.

مستغانم: مجلس الشورى الولائي يعقد دورته العادية لشهر ماي

في جو أخوي ملؤه الود والإصرار على العمل عقد يوم الجمعة 14جمادى الثانية الموافق لـ 28/05/2010م مجلس الشورى الولائي لحركة الدعوة والتغيير لولاية مستغانم دورته العادية لشهر مايو تحت رئاسة الأستاذة ربيعة برحو رئيس المجلس، وبحضور غالبية أعضاء المجلس. وذلك لدراسة جدول الأعمال: 1ـ عرض نشاطات المكتب الولائي ومناقشتها. 2ـ متابعة مدى تطبيق القرارات المتفق عليها في الدورة السابقة للمجلس. 3ـ عرض حال عن زيارة القسم الوطني للتنظيم للولاية يوم 21/05/2010م. وبعد الدراسة والمناقشة للنقاط الواردة بكل روح أخوية تم اتخاذ جملة من القرارات للتطبيق والمتابعة في الدورة المقبلة لشهر جوان بمشيئة الله.