31 ديسمبر 2009

لقاء هياكل حركة الدعوة والتغيير بمعسكر

استفتحت حركة الدعوة والتغيير بولاية معسكر السنة الهجرية الجديدة بلقاء للهياكل ضمّ أعضاء مجلس الشورى الولائي والمكاتب البلدية.


اللقاء الذي يندرج ضمن برنامج القسم الوطني للإدارة والتنظيم، أشرف عليه الأستاذ نصر الدين سالم الشريف مسؤول القسم بمعية أعضاء من القسم.
وبعد توضيح المقاصد من زيارات المتابعة والتوجيه، قدّم الأستاذ كلمة توجيهية ركز من خلالها على سلامة البناء والوفاء للمنهج وجدية العمل، وما يتطلبه ذلك من إحياء القيم الأساسية الروحية، الأخلاقية والتنظيمية.
ولرفع منسوب النجاح، خصص مسؤول القسم الوطني جزءا كبيرا من مداخلته إلى ما يتطلبه الموقف من توسيع دائرة الاهتمام بناء على الفهم الذي يجمعنا والأولويات التي توافقنا عليها، على أن يكون رأس الأمر القيام بالواجب الدعوي المتكامل وحمايته من كافة الآفات بتعزيز روح الأخوة ورصيد الثقة بعيدا عن الانغلاق والقفز على المبادئ والحقائق.
وقد تلا هذه المداخلة القيمة نقاش ثري استجلى من خلاله الحضور الصورة بشكل أوضح واستشعروا -جماعيا- المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتناصحوا بالتعاون على الخير تفكيرا وإنجازا ومتابعة، شعارهم في ذلك: "معا نحو الهدف... من أجل صف ربّاني".


-----------------------------

الحادي أون لاين

غليزان: زيارة إلى قيادة الحركة في المكتب الوطني بالعاصمة

نظّم المكتب البلدي لحركة الدعوة والتغيير لبلدية مازونة بولاية غليزان رحلة تربوية إلى قيادة الحركة في المكتب الوطني بالجزائر، يوم الخميس 07 محرم 1431هـ، الموافق لـ:24/12/2009م، التقى خلالها بقيادة الحركة متمثلة في رئيسها الشيخ مصطفى بلمهدي الذي قدم فيها محاضرة قيمة حول معاني الالتزام التربوي والديني، ثم التقى الزوار بنائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة وأعضاء المكتب الوطني الأستاذ أحمد الدان والأستاذ عبد الحميد بن سالم، أثنوا جميعهم على هذه الزيارة وباركوها وذكروا أنها كانت سنّة أخوية كان يقوم بها الإخوة في الأيام الأولى للدعوة. كما التقى الزوار بالأستاذ سليمان شنين الذي وجدوه في استقبالهم وتحدث إليهم بمداخلة ذكرهم فيها بخصال الشيخ المؤسس محفوظ نحناح رحمه الله.
تجدر الإشارة إلى أن الجميع ـ ممن شارك في هذه الزيارة ـ أبدوا ارتياحهم وشكرهم والدعاء لمن نظّم الزيارة وللأساتذة المستقبلين.
وفي الأخير تقدّم المكتب البلدي لمازونة بأسمى عبارات التقدير والشكر للإخوة القائمين على خدمتهم على مستوى المقر الوطني وعلى رأسهم الأخ الذي سهّل لهم الزيارة كثيرا وأضفى عليها طابعا أخويا ارتاح له جميع الزوار.

----------------------
الحادي أون لاين

28 ديسمبر 2009

رسالة الكرامة لنوفمبر سلبتها قوارب الحرفة وروائح الفساد الكريهة


ذكرت جمعية الدعوة والتغيير أن مطلب اعتذار فرنسا عن ماضيها الاستعماري في الجزائر وما ارتكبته من جرائم، حق من الحقوق التي لا تنازل عنها ولا تفريط فيها·

وأشارت الحركة، في بيان لها بمناسبة ذكرى أول نوفمبر، تلقت ''الفجر'' نسخة منه، إلى أن فرنسا مطالبة بالاعتذار عن جميع ما اقترفته في حق الشعب الجزائري، بما في ذلك جريمة التجارب النووية في الصحراء الجزائرية، خاصة في ظل مناورات تمجيد الاستعمار وتبجحه والاستفزاز الفرنسي الحالي تجاه المجاهدين وأبناء الشهداء·
واعتبرت الحركة، في أول تموقع لها من الأحداث الوطنية الكبرى، أن رسالة الكرامة لثورة نوفمبر 54 صارت اليوم مهددة في ظل استمرار تحرك قوارب الحرفة التي تحصد أرواح الشباب اليائس، وفشل مختلف السياسات في إبقائه في وطنه، والاحتجاجات التي عمت ربوع الوطن، خاصة في المدة الأخيرة، إضافة إلى الاختلاسات التي تطال المال العام، موضحة أن من ضحوا بالأمس من أجل الوطن ينامون اليوم على الروائح الكريهة للفساد والاختلاسات· وعادت الحركة إلى بيان أول نوفمبر، الذي أقر قيام دولة جزائرية في إطار المبادئ الإسلامية، وأكدت على ضرورة العودة والانتصار لمشروع المجتمع النوفمبري، يضيف البيان· وأوضح البيان الذي وقعه رئيس الحركة مصطفى بلمهدي أن المصالحة الوطنية تبقى اليوم واحدة من أهم رسائل نوفمبر، والتي أوقفت نزيف الجزائر من خلال مشروع الوئام والسلم والمصالحة الوطنية، والتي تدعمت اليوم بآليات العدالة ومكافحة الفساد· كما عرج بيان الدعوة والتغيير على رسالة التعريب وترقية دور العربية في بعث وحماية هوية ومشروع المجتمع الجزائري، حيث يظل التعريب رسالة نوفمبرية تمثل وعاءً طاهرا وفعالا لحضارة وتنمية واقتصاد الدولة التي أوجدها نوفمبر في حلتها الحديثة، حيث ظلت اللغة العربية واحدة من أهداف التدمير الاستعماري وكان انتصار الجزائر هو انتصار للعربية·

حسان·ح