8 أكتوبر 2009

الحركات القومية الصهونية هل يوجد لها مماثل عندنا ؟؟

حركات قومية صهيونية
إلى جانب الجماعات الدينية المتطرفة التي تسعى لهدم الأقصى، فإن هناك حركات قومية تتربص بالمسرى، وترتبط دوافعها بأفكار صهيونية متطرفة تقوم على فكرة "إعادة بعث مملكة إسرائيل القومية من جديد التي انهارت بسبب ضياع الهيكل الذي يعد بؤرة التجمع القومي لليهود في جميع أنحاء العالم"، بحسب مزاعمهم.
.
ومن أبرز هذه الحركات
.
1- "جوش أمونيم": تأسست عام 1974 كحركة دينية قومية تنادي بفرض السيادة الإسرائيلية على جميع الأراضي الفلسطينية ومن أهمها القدس، ويعد هدم المسجد الأقصى أحد أهدافها الرئيسية.
.
2- "هذه أرضنا": يتزعمها عضو الكنيست اليميني المتطرف "موشي فيجلين"، وتأسست بعد اتفاقيات أوسلو، وتضم عدة آلاف من الناشطين في المستوطنات، وتهدف في الأساس لهدم الأقصى.
.
3- "إلى البدء": تنصب أنشطتها على بناء "الهيكل" المزعوم بالجهود البشرية التي لا تعتمد على ما يعرف بـ"قيامة المسيح" أو المخلص، والمخلص وفقا لمعتقداتهم "يجب أن يأتي بقرار إلهي وليس بفعل البشر، ولن يأتي إلا بهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم".
.
4- "نساء الهيكل": الحركة النسائية اليهودية الوحيدة المعنية بهدم الأقصى، والتي تعمل على جمع الحلي الذهبية والأحجار الكريمة استعدادا لبناء "الهيكل" المزعوم، ويحفظ هذا الحلي في "مؤسسة الهيكل".
.
5و6 – جماعتا "حراس المكبر"، و"ما زال على قيد الحياة": تتخذان من المستوطنين القوميين قاعدة شعبية لهما للدعوة لهدم الأقصى وبناء "الهيكل" المزعوم؛ فقد سبق أن أدينت جماعة "ما زال على قيد الحياة" عام 1984 بالتخطيط لنسف المسجد الأقصى.
.
7- "النهضة": من الحركات اليمينية القومية ذات التوجهات الدينية، وتعد من أكثر الحركات تطرفا وعنصرية في إسرائيل، ويعود ظهورها إلى يوليو 1979، وهي معنية بالسيطرة على منطقة المسجد الأقصى؛ لأن ذلك يحقق لإسرائيل السيادة والقوة، بحسب اعتقادها.
.
8- "الحشمونيم": من أخطر المجموعات القومية المتطرفة تربصا بالأقصى؛ إذ إن معظم أعضائها ممن أنهوا الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي، وتهدف للسيطرة على بيت المقدس بالقوة، وأعضاؤها متمردون على سياسة "خطوة خطوة" المتبعة من الحكومة ومن قبل الجمعيات اليهودية الأخرى؛ فقد حاولت هذه الجماعة تفجير قبة الصخرة في يوليو من عام 1982.
.
9- "تسوميت": وهي حركة قومية متطرفة، أنشأها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق "رفائيل إيتان"، وذلك في أكتوبر 1983، وتسعى لتوحيد القدس عاصمة أبدية لإسرائيل.
.
10 - "لفتا" اليهودية: لها توجهات قومية متطرفة؛ لأنها تعتنق الفكر الصهيوني المتشدد، ولديها إمكانيات عسكرية كبيرة، وقد حاول أفرادها مرات عدة أن ينسفوا المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالمتفجرات، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.
.
11- "سيوري تسيون": رابطة تطوعية تعمل بإشراف المدرسة الدينية "غليتستا"، وتظهر في شكل جمعية خيرية، وتتلقى دعما من وزارة المعارف الإسرائيلية وبلدية القدس والجيش، وتهدف إلى تعميق الوعي إزاء الهيكل المزعوم والقدس لدى اليهود عامة والجيش خاصة.
.
12- "هيكل القدس": أسسها اليهودي المتطرف "ستانلي جولدفوت" الذي انشق عن جماعة "أمناء الهيكل"، وتضم في هيئتها الإدارية خمسة من المسيحيين الإنجيليين، منهم الفيزيائي الأمريكي لاجرت دولفين الذي حاول مع جولد فوت التحليق فوق المسجد الأقصى وقبة الصخرة لتصويرها بأشعة "إكس" بواسطة جهاز الاستقطاب المغناطيسي الذي ابتكره دولفين لتصوير باطن الأرض؛ ليثبت للعالم أن الأقصى مقام في موضع الهيكل.
.
13- "إل هار هاشيم" أي "إلى جبل الله": وهي مجموعة تعمل من أجل إقامة الهيكل الثالث المزعوم، ويترأسها المحامي جرشون سلمون.

أخي الكريم لا تدع الرسالة عندك أنشرها جوزيت خيرالتعميم للفائدة .. فتعلم الأمة ما يخطط لها
علّها تستفيق من سباتها

ليست هناك تعليقات: