28 فبراير 2010

القسم الوطني للأخوات والأسرة يعقد لقاءه الجهوي لولايات الغرب


تحت إشراف وتنظيم المكتب الوطني لقسم الأخوات والأسرة لحركة الدعوة والتغيير انعقد اللقاء الجهوي لولايات الغرب الذي احتضنته ولاية وهران المضيافة، وذلك يوم الجمعة 05 ربيع الأول 1431هـ الموافق 19 فبراير 2010م، ضم أعضاء مكاتب الأقسام الولائية للأخوات والأسرة لحركة الدعوة والتغيير لجهة الغرب.

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلته كلمة للأخت عضو القسم الولائي للأخوات والأسرة لولاية وهران رحبت فيها بالضيفات متمنية لهن أشغالا موفقة وإقامة طيبة. الأخت الأمينة العامة لقسم الأخوات والأسرة الأستاذة حميدة غربي تطرقت في كلمتها على الحاضرات إلى شرح رؤية الحركة، كما أشارت إلى دوائر الاهتمام والتحرك والرهانات والتحديات المستقبلية.

كلمة الأخت عضو القسم الوطني المكلفة بالدعوة الأستاذة صفية هباز تطرقت فيها إلى عرض وشرح لائحة قسم الأخوات والأسرة.

بعدها تدخلت الأخت عضو القسم الوطني المكلفة بالتأهيل القيادي الأستاذة رشيدة لبيوض لتشرح ورقة الصلاحيات والمهام وطنيا ومحليا. وكما لا يخلو أي لقاء من الحديث عن القضية المركزية، فقد أسهبت الأخت عضو القسم الوطني المكلفة بالتربية الأستاذة فاطمة منصور، في وصف الجانب الجمالي للمسجد الأقصى وربطه بعقيدتنا التي تدعونا إلى أن لا نتخلى عن أي شبر من أرض فلسطين المباركة. وقد تخللت تلك المداخلات مناقشات وتحاليل، واستفسارات واقتراحات تقدمت بها المشاركات، كما تم عرض التقارير الولائية الخاصة بكل قسم. واختتم اللقاء بالدعاء مع جملة من التوصيات أهمها: - التفاعل الإيجابي مع قضايا الأمة وعلى رأسها قضية المسلمين المركزية "فلسطين".

- العمل على رفع راية المشروع الإسلامي وترشيده.

- التأكيد على قيم ومبادئ الحركة: الشورى والحوار والوسطية...

ليست هناك تعليقات: