25 مايو 2010

وهران: دورة حول "دور المرأة في الدعوة وتحديات التغيير المنشود"


بتاريخ 01 جمادى الأولى 1431هـ، الموافق 15 ماي 2010م، نظم قسم الأخوات والأسرة للحركة بولاية وهران، دورة تدريبية تحت عنوان: "دور المرأة في الدعوة إلى الله وتحديات التغيير المنشود". استهلت الدورة بتلاوة آيات مباركات من الذكر الحكيم، تلتها على مسامع أخواتهن، إحدى الطالبات المتخرجات والحافظات لكتاب الله تعالى.

لتتقدم الأخت المنشطة بإلقاء أهم النقاط للسيرة الذاتية للأستاذة المحاضرة الأستاذة عائشة دحمان بلحجار، كما مهدت بكلمة جامعة عن موضوع المحاضرة.
الأستاذة عائشة دحمان بلحجار باشرت محاضرتها –وهي عنوان الدورة- بالتحدث عن أدوار المرأة في المجال الدعوي وواجباتها في التغيير المنشود، كما أعطت النماذج الرائعة من السلف الصالح لأمهات وأخوات ضربن أروع الأمثلة وأصدق النماذج وأنبل المواقف في الإيمان والدعوة الفردية، وخاصة ركن التضحية والبذل في سبيل إنجاح المشروع الرباني لرسالة الإسلام الغراء.
ثم غيرت الأستاذة مسار الدورة لتجاوز الروتين بسؤال (عصف الذهن) ومدى تجاوب الأخوات للأسئلة المطروحة عليهن على شكل حوار مفتوح عن الأسباب التي تعيق الأخت عن ممارسة الدعوة الربانية والانبثاث وسط الناس والسير الحثيث مع المحاضن التربوية إلى نهاية المطاف (واعبد ربك حتى يأتيك اليقين).
وفي نهاية الدورة شكرت الأستاذة الأخوات الحاضرات عن حرصهن على هذه الدعوة المباركة.
واختتمت الدورة بالدعاء وتقديم إكراميات على شرف الأخوات المشاركات.

ليست هناك تعليقات: