1 أبريل 2010

الشيخ مصطفى بلمهدي يشرف على افتتاح الدورة الأولى من برنامج تدريب المدربين "مهارات الإلقاء والعرض".


في يوم الأربعاء 08 ربيع الثاني 1431هـ، الموافق 24 مارس 2010م، كانت الانطلاقة الأولى للجنة التدريب التي يرأسها المدرب زيان بلقبلي، وتحت إشراف رئيس القسم الوطني للدعوة والتربية وحضور رئيس الحركة الأستاذ مصطفى بلمهدي وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، افتتح الأستاذ العيد محجوبي هذه الدورة التدريبية مرحبا بالإخوة الحضور ومنوها بالمجهودات التي قام بها السادة أعضاء القسم الوطني وأعضاء لجنة التدريب في هذا المجال، وبعدما بين أهمية هذه الدورة، ليحيل الكلمة التوجيهية والتأطيرية للسيد رئيس الحركة الشيخ مصفى بلمهدي والتي كانت تتمحور حول الربانية والصدق والهمة العالية التي يجب أن يتحلى بها الإخوة المدربين بعدها عرج على تاريخ الأمة منذ مطلع الإسلام وإلى يومنا هذا مبرزا دور الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله في إصلاح الأمة.
بعدها، قدم الأخ المدرب زيان بلقبلي عرضا وافيا وإلقاءا متميزا على الإخوة والأخوات المتدربين والذي من خلاله قدم معارف جديدة وغير الكثير من القناعات واستطاع أن يكسب المشاركين العديد من المهارات.
وكان الهدف من هذه الدورة هو تكوين مدرب قادر على الإلقاء والعرض معتمدا أسلوب التواصل بكل تفريعاته من لغة ونبرة صوت وإشارات مركزا على أهداف التدريب والفرق بينه وبين التعليم، وما زاد نشاط اليوم الأول نكهة هو التنويع في الأساليب التدريبية والتدعيم بالقصص الواقعية.

أما اليوم الثاني فقد كان مثل سابقه وأفضل لأن المتدربين ألفوا بعضهم بعضا وألفوا المدرب أكثر وزاد التفاعل والجدية والانضباط وقد تطرق الأخ المدرب إلى جملة من المحاور أهمها:
- خطوات غانغ للتعلم.
- بناء الألفة مع الجمهور.
- التواصل البصري – تعابير الوجه.
- مهارات الإقناع.
- اكتساب المهارات- الكفاءة – الإستراتيجية.
وفي ختام اليوم الثاني أعطى المدرب فرصة للحضور ليعبروا عن انطباعاتهم التي كانت كلها تصب في خانة الإعجاب بالدورة والجو الأخوي الذي ساد بين الجميع.
وقد أجمع الكل وعلى رأسهم رئيس القسم الوطني للدعوة والتربية الأستاذ العيد محجوبي، بأن التدريب أمر ضروري للارتقاء بواقع الحركة عموما ولتحقيق هدف بناء الصف الرباني المنشود.
أما اليوم الثالث فقد كان عبارة عن يوم تربوي تكويني بعنوان: "منهجية السير باللقاء التربوي". حضره مربو العاصمة إلى جانب المدربين وكذلك أفراد أسرة من أجل التطبيق العملي.

ليست هناك تعليقات: