16 مايو 2010

وهران: المكتب الولائي ينظم ندوة إعلامية وسياسية

بتاريخ 23 جمادى الأولى 1431هـ، الموافق لـ: 08 ماي 2010م، نظم المكتب الولائي لحركة الدعوة والتغيير بولاية وهران، ندوة إعلامية وسياسية نشطها كل من عضو المكتب الوطني الأستاذ أحمد الدان، والسادة النواب الدكتور إبراهيم خوجة والأستاذ أمين علوش.

وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم والترحم على ضحايا 08 ماي 1945م، أحيلت الكلمة لنائب رئيس المكتب الولائي الأستاذ مخلوف بن يمينة، حيث رحب بالحضور، وتحدث حول المفهوم العام للتغيير تمهيدا لموضوع التغيير الإعلامي والسياسي في الجزائر.
المداخلة الأولى كانت للنائب الدكتور إبراهيم خوجة الذي تطرق إلى الموضوع من الزاوية الفيزيائية تبسيطا للمفاهيم ثم حاول ربط العلاقة بين مفهوم التغيير الإعلامي والسياسي والنشاط البرلماني من خلال دور كتلة التغيير داخل وخارج قبة البرلمان، وختم مداخلته بأن التغيير الحقيقي يبدأ من الجوانب الأخلاقية والصدق والإخلاص في مجمل أوجه الأنشطة التغييرية.
المداخلة الثانية كانت للنائب الأستاذ أمين علوش الذي بين أهمية العمل الجماعي المنظم لكتلة التغيير، والدور الكبير الذي لعبته في إيصال صوت حركة الدعوة والتغيير إلى مختلف شرائح المجتمع انطلاقا من منبر البرلمان ووصولا إلى الساحة السياسية والإعلامية والمؤسساتية.
المحاضرة الثالثة كانت للأستاذ أحمد الدان، الذي قسم مداخلته إلى جزئين:
- الجزء الأول: عمل التغيير الإعلامي ويخص التعددية الإعلامية من جرائد وإذاعات محلية وتلفزيون عمومي، ومفهوم التغيير الإعلامي فيه ما هو إيجابي وما هو سلبي، ودور الإشهار في التنمية وتعميق التجربة الإعلامية مع وجود بعض القيود على انتشار وتوسيع وتعدد الآراء الإعلامية وإنشاء الفضائيات التلفزيونية.
– الجزء الثاني من المداخلة حاول معالجة بعض القضايا السياسية من منظور الرغبة في التغيير السياسي وإشكالية الإشاعات وتضارب بعض المصالح ونقص الشجاعة في عملية التغيير السياسي البناء.

ليست هناك تعليقات: