22 ديسمبر 2009

بيان من المرشد العام للإخوان المسلمين والرأي العام



بخصوص انتخاب مكتب الإرشاد الجديد

الأخوة والأخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعلمون جميعا أن جماعة الإخوان المسلمين – الهيئة الإسلامية العالمية الجامعة – تمضى فى طريقها وتمارس عملها منذ عشرات السنين بمنهجها الإسلامى الوسطى المعتدل لتحقيق مصلحة الوطن والأمة الإسلامية دون تقصير وباقتدار ومضاء للمستقبل بغير تهور ولا تراجع عن الوسطية والاعتدال وقد نالها ما تعلمون على مر السنين من العنف والابتلاء فلم يفتت ذلك فى عضدها وكم تعرضت الجماعة للمشاق وكم مرت بظروف وأزمات – والحمد لله – ما زادها ذلك إلا قوة واستعصاء على كيد الكائدين وظلم الظالمين .

وتحرص الجماعة دائما على الشورى فى كل أعمالها وفى إدارة شئونها ويقوم عليها مؤسساتها بكل عزيمة وبالأخلاق الإسلامية الراقية .

أيها الأخوة والأخوات ..

لقد مرت علينا جميعا فى الأسابيع القليلة الماضية ملابسات وأحداث كثيرة صبرنا عليها وعانيتم أيها الإخوان منها ومن تضارب التصريحات فيها ومن المناخ العام الذى أوجدته ولكنكم وبفضل الله صبرتم عليها وأعانكم على هذا الصبر التزامكم بأصول وأعراف الجماعة وبأركان بيعتها التى أرساها الإمام المؤسس حسن البنا رحمه الله فلكم منى ومن إخوانكم فى مكتب الإرشاد كل التحية والتقدير والاعتزاز والدعاء الدائم والرجاء فى الله عز وجل أن يوفقكم ويزيدكم حرصا وثباتا على طريق الدعوة حسبة لله تعالى .

إخوانى وأخواتى :

لقد رآكم ربكم من فوق سبع سماوات وأنتم هكذا – ولا نزكيكم على الله – بالحق مستمسكين وعلى درب الصالحين والأنبياء سائرين فلا تهنوا ولا تحزنوا وسيروا على بركة الله والله يرعاكم ويسدد على طريق الحق خطاكم .

وإلى رجال الإعلام الصادق أتوجه إليهم بكل الشكر والتقدير لما قاموا به من إجلاء للحقيقة ، وأسأل الله للجميع التوفيق والسداد ..

(وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)

محمد مهدى عاكف

المرشد العام للإخوان المسلمين

القاهرة فى : 4 من المحرم 1431هـ

21 من ديسمبر 2009م

ليست هناك تعليقات: