15 مايو 2010

تحت شعار: "إنهم فتية آمنوا بربهم": بومرداس تنظم الملتقى الولائي للشباب والطلبة


نظم قسم الشباب والعمل الاجتماعي لحركة الدعوة والتغيير لولاية بومرداس الملتقى الولائي الأول للشباب والطلبة تحت شعار "إنهم فتية آمنوا بربهم"، وذلك يومي 15-16 جمادى الأولى 1431هـ، الموافق 30 أبريل – 01 مايو 2010م، وقد عرف الملتقى مشاركة لطلبة ثانويين وجامعيين من مختلف بلديات الولاية. وقد عاش المشاركون أجواء أخوية في رحاب التربية الإيمانية، حيث استمتعوا بجملة من النصائح والتجارب التي احتوتها فقرات البرنامج.

اليوم الأول للملتقى استمع فيه الطلبة إلى محاضرة تحت عنوان: "الشباب والقرآن" من إلقاء الدكتور عادل بن أودينة من العاصمة، لخص فيها خصائص مرحلة الشباب وأهميتها في حمل لواء الشباب، كما استعرض من خلالها نماذج نيرة من شباب السلف الصالح، وفي السهرة تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث أفواج على ورشات:
الأولى: حول «الإنترنت بين البناء والهدم»، تم التطرق فيها إلى إيجابيات وسلبيات الإنترنت والكيفية الصحية للاستفادة منها.
الثانية: حول «النشاط الثقافي في الثانوية»، تناول الشباب فيها كيفية التوفيق بين الدراسة والنشاط الثقافي.
أما الثالثة: فكانت حول «الآفات الاجتماعية في أوساط الشباب»
أما اليوم الثاني فقد فقد تم فيه إلقاء محاضرة من طرف رئيس المكتب الولائي للحركة الأستاذ إبراهيم حدبي حول: "رسالة الشباب المسلم"، كما تم تنظيم ندوة نشطها الدكتور ناجي عايش والدكتور عادل بن أودينة حول النجاح في الحياة اليومية والدراسية.
ليختتم الملتقى وسط استحسان الشباب لهذه المبادرة التي تمنوا تكرارها، متعهدين بتطبيق التوجيهات والنصائح التي تلقوها واستفادوا منها في هذا الملتقى.

ليست هناك تعليقات: