28 يونيو 2010

الشلف: المكتب الولائي ينظم دورة تكوينية لأبناء الحركة

نظم المكتب الولائي لحركة الدعوة والتغيير بالشلف يومي الجمعة والسبت 25 و26 جوان 2010م دورة تكوينية لأبناء الحركة، تضمنت عدة نشاطات منها عرض شريط للشيخ الراحل محفوظ نحناح ذكر فيه الحضور بأولويات الحركة في التعامل مع محيط الحركة السياسي والاجتماعي والثقافي محليا وإقليميا.

ولقد ترك هذا الشريط الأثر البالغ في نفوس الحضور مما زادهم إيمانا بالاستمرار والتشبث بالمنهج الذي اختاره الشيخ، منهج الوسطية والاعتدال، ومنهج الصدق مع الله ومع المنهاج، وحقيقة كما ذكر الشيخ في الشريط "يمضي الرجال ويبقى النهج والأثر".
ومن النشاطات الأخرى التي تضمنتها الدورة إلقاء محاضرة لرئيس المكتب الولائي الأستاذ جزار محجوب والتي دار موضوعها حول مسألة الجدية في العمل، مركـزا على ماهية الجدية من خلال ضرب العديد من أمثال التابعين الجادين منهم الإمام الشعبي ومحمد الفاتح وغيرهم... ثم عرج المحاضر على أهم الأسباب التي غيبت الجدية في صف الحركة والتي أرجعها المتدخل إلى غياب القدوة، وضبابية القصد، وضعف الإيمان.
كما حاول الأستاذ جزار في الأخير تقديم وصفة علاجية للقيام بهذا الخلق ضمن أفراد الحركة حتى نرتقي إلى المستوى الحركي والإيماني المطلوب.
واختمت الدورة بالقيام بجولة سياحية إلى أعالي جبال الونشريس بولاية تسمسيلت تركت الأثر الجميل في نفوس المشاركين في هذه الدورة.

ليست هناك تعليقات: