25 يناير 2010

نواب وقيادات الحركة يشاركون في فعاليات الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة

في إطار فعاليات وأنشطة الحركة بالخارج شارك وفد هام من قيادات ونواب الحركة في فعاليات الملتقى الدولي لدعم المقاومة والذي ضمّ أهم فصائل المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، واعتبره الملاحظون أحد أهم المحطات الكبرى ونقاط التحول في مسار المقاومة على طريق تنسيق الجهود وتوحيد المواقف.

.

وقد شارك في الملتقى أهم قيادات المقاومة وعلى رأسهم الأستاذ خالد مشعل، والسيد حسن نصر الله والدكتور حارث الضاري والشيخ يوسف القرضاوي والشيخ آية الله التسخيري إضافة إلى العديد من قيادات قوى الأمة الإسلامية والعربية، وضمّ كل الأطياف الإسلامية والقومية على اختلاف مذاهبها ومشاربها إضافة إلى شخصيات عالمية مناصرة لحق الأمة الإسلامية والعربية في المقاومة من أجل مقدساتها وحقوقها المشروعة، والمناهضة لمشاريع الصهيونية والاحتلال والظلم.
وقد شارك وفد الحركة بفعالية كبيرة في كل أشغال وفعاليات الملتقى وتكثيف الاتصال بمختلف القوى والأحزاب والحركات وربط العلاقات وترقيتها مع مختلف الجهات كما ترأس الأستاذ أحمد الدان إحدى حلقات نقاش الملتقى حول "ثقافة المقاومة ودور التربية في نشر هذه الثقافة" بحضور شخصيات ثقافية فكرية هامة من مصر وسوريا ولبنان وليبيا والمغرب والجزائر وفلسطين والعراق.
وعلى هامش الملتقى الذي شارك فيه كل من نواب الحركة الدكتور عبد الرزاق عاشوري، والأستاذ أمين علوش والأستاذ نور الدين مناع والأستاذ عمر مولاي سليمان، والأستاذ بوزيد شيباني والدكتور جيلالي جلاطو، كما شارك الأستاذ عيسى بلخضر والإخوة أعضاء المكتب الوطني المشاركين في مؤسسة القدس.
وكان لوفد الحركة العديد من الاتصالات والتصريحات لوسائل إعلامية محلية ودولية ولقاءات مع أهم الشخصيات الفاعلة في الملتقى سواء على مستوى وفود المغرب العربي والوفود الدولية الأخرى.


---------------- الحادي أون لاين

ليست هناك تعليقات: