25 يناير 2010

المجلس الوطني لقسم الجامعات والعمل الطلابي يعقد دورته التأسيسية

عقد المجلس الوطني لقسم الجامعات والعمل الطلابي دورته التأسيسية بالجزائر العاصمة يوم: 09 محرم 1431هـ الموافق 26 ديسمبر 2009م، وهذا بحضور نائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة وعضو المكتب الوطني الأستاذ فريد هباز وأعضاء مكتب القسم الوطني ورؤساء الأقسام الولائية للجامعات والعمل الطلابي.

.

افتتحت الدورة في الفترة الصباحية بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثمّ تفضّل عضو المكتب الوطني رئيس قسم الشباب والمجتمع المدني الأستاذ فريد هبّاز بكلمة توجيهية تطرّق فيها إلى أهمّية الجامعات ودور الجامعة كمشتلة للدعوة ومشتلة للحركات الإسلامية ثمّ تطرّق إلى الصّفات التي يتمتّع بها عنصر الشّباب والطّلبة.
وأكّد الأستاذ في الأخير على ضرورة توطيد العلاقة الأخوية بين أبناء هذا المشروع التغييري المنشود.
ثمّ تفضّل رئيس قسم الجامعات والعمل الطلابي بكلمة توجيهية وضّح فيها واقع البلاد ومشاريع الدولة التنموية صناعية كانت أم اجتماعية أو تربوية أو غيرها وواجبنا أن نعمل على طرح البديل والعمل على تقديم المشروع الذي نحمله كبديل عن المشاريع الترقيعية المختلفة، ثمّ بيّن الخطايا العشر وواجب الحذر من الوقوع فيها من الآن لتكون مسيرتنا نحو التغيير سليمة وناجعة.
ثمّ تفضّل نائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة بكلمة وضّح فيها موقع المشروع الإسلامي إذ هو مُتَخَلّى عنه، رغم وجود أحزاب إسلامية لكن دون مشروع إسلامي، وقدّم توجيهات للحضور بضرورة بناء قاعدة تربوية تنظيمية صلبة وتأهيل الطلبة للقيام بالدور الذي ينتظرهم في الجامعة وخارجها وصناعة قيادات جديدة قادرة على بلورة مشروع التغيير وإعادة صياغته كمشروع مجتمع وتوفير الحاضنة الاجتماعية له.
في الفترة المسائية واصل المجلس الوطني للقسم أشغال دورته التأسيسية بكلمة رئيس القسم حول رؤية الحركة وإستراتيجيتها في الجامعات والعمل الطلابي.
ثم تمّ تناول جملة من الأوراق والمشاريع المسطرة والتي كان أهمها:
- ورقة التربية.
- ورقة العمل الجمعوي والنوادي.
واختتمت هذه الدورة التأسيسية بالتواصي على خدمة الثوابت الوطنية والسلوك النبيل.

------------الحادي أون لاين

ليست هناك تعليقات: