20 سبتمبر 2009

في جريمة تتزامن مع أول أيام عيد الفطر

شهيدان من "القسام" و"أبو علي مصطفى" وإصابة مواطنَيْن في قصف صهيوني شرق جباليا بغزة

استشهد مقاومان من "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" و"كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" الجناح العسكري لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، وأصيب مواطنان آخران بجروح مساء اليوم الأحد (20-9) من جراء قصف مدفعي صهيوني، في جريمة صهيونية جديدة تتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت مصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الطواقم الطبية أخلت مساء اليوم جثتي شهيدين وجريحين من جراء القصف المدفعي الصهيوني الذي استهدف منطقة عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال قطاع غزة، ونقلتهم لأحد مشافي شمال القطاع.

وأكدت غرفة عمليات كتائب "القسام" لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" استشهاد المجاهد القسامي عبد الحافظ السيلاوي (21 عامًا) من جراء القصف الصهيوني على شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وفي وقت لاحق أكدت الكتائب في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه أن الشهيد ارتقى إلى العلا مساء اليوم الأحد في قصف صهيوني شرق بلدة جباليا، لافتة إلى أنه استشهد بعد حياة جهادية ملؤها العطاء والتضحية، حيث كان له الباع الطويل في الرباط على الثغور وصد الاجتياحات الصهيونية، وقد جاءت شهادته هذه بعد مشوار جهادي مشرِّف في صفوف كتائب "القسام" وحركة "حماس"، وقالت: "نحتسبه من الشهداء الأبرار، ولا نزكي على الله أحدًا".

وأضافت الكتائب في بيانها أنها تنعي الشهيد "بكل آيات الإيمان بقضاء الله وقدره، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله تعالى، وبشموخ المجاهدين القابضين على جمرتي الدين والوطن المرابطين على ثغور الوطن الحبيب محتسبين عمله وجهاده وحياته ومماته لله رب العالمين".

بدورها، أعلنت "كتائب أبو علي مصطفى" استشهاد المقاوم محمود أحمد محمد نصير (21 عامًا) من مدينة بيت حانون شمال غزة أثناء قيامة بمهمة قتالية على الحدود الشرقية، وذلك عصر اليوم الأحد.

وقالت في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه: "إذ نزف نبأ استشهاد رفيقنا البطل محمود نصير نؤكد على تمسكنا بخيار المواجهة ومقاومة الاحتلال، وسنواصل مقاومتنا وردودنا طالما بقي الاحتلال مستمرًّا في احتلاله وعدوانه، وسنبقى العيون الساهرة على حماية الوطن والمواطن وسلاحنا موجهًا دومًا نحو الأعداء، ولن تذهب دماء شهدائنا سدى".
فيما أعلنت قوات الاحتلال أنها استهدفت مجموعة من الأشخاص شمال قطاع غزة، زاعمة أنهم كانوا يزرعون عبوات ناسفة.

---------------------


ليست هناك تعليقات: