18 ديسمبر 2009

سعيدة: الدورة الثانية للمربين

نظم قسم الدعوة والتربية للمكتب الولائي لحركة الدعوة والتغيير بولاية سعيدة يوم السبت 12/12/2009 الدورة الثانية للمربين تحت عنوان "المربي قائد التغيير" وباسم الشهيد عبد القادر عودة وتحت شعار: "إنما يحسن الاختيار لغيره من يحسن الاختيار لنفسه"، بمقر الحركة وحضرها المربون والمربيات، وتهدف هذه الدورة إلى تأهيل المربين وتفعيل العمل التربوي ضمن أولويات الخطة الوطنية والولائية.
.
فبعد الافتتاحية بالقرآن الكريم والترحيب بالإخوة والأخوات المربين والمربيات من طرف الأستاذة أم الجيلالي بلهادي نائب الأمينة الولائية للقسم النسوي وإعطائها نبذة موجزة عن حياة الشهيد وبعضا من أدواره ومواقفه، تلتها تدخل لرئيس المكتب الولائي في كلمة توجيهية حول حساسية المرحلة وأهمية الاستعداد وتحمل عبء المسؤولية الملقاة على عاتقنا، ثم أتيحت الكلمة للأستاذ علي قريشي عضو قسم الدعوة والتربية الولائي لتأطير وتنشيط هذه الدورة. حيث تطرق لتعريف المربي ودوره كقائد وحلقة وصل أساسية في المنعرجات التاريخية التي تمر بها الحركة منوها بالأهداف المنتظر تحقيقها منه مستفيضا في حديثه عن الوظائف الأساسية للمربي عناصر تكوينه من معارف ومهارات ومؤكدا على مقومات البدء والانطلاق والدور المنوط به ومهامه التي تنير دربه بغية التسيير الحسن لأسرته التربوية والتحكم الجيد في أفرادها.
.

ثم فتح الباب للمناقشة وبعده جاء دور ركن التبادل بين المربين حيث أثار المجتمعون جملة من الإشكالات والمعوقات التي تحول دون الأداء الحسن لدور المربي.
.
وقبل الختام تم جمع استبيان الدورة والتقارير الشهرية لسير الأسر التربوية، ثم تناول الحضور إكراما واختتمت الدورة بدعوات التوفيق والعون من الله عزّ وجلّ.

-------------------------
الحادي أون لاين

ليست هناك تعليقات: