18 ديسمبر 2009

نائب رئيس حركة الدعوة والتغيير في الاجتماع الـ 26 للجنة المتابعة للمؤتمر القومي الإسلامي بلبنان



شارك نائب رئيس حركة الدعوة والتغيير الأستاذ عبد المجيد مناصرة في الاجتماع السادس والعشرين للجنة المتابعة للمؤتمر القومي الإسلامي، يوم السبت 12 ديسمبر 2009 الموافق 25 ذي الحجة 1430 في فندق البريستول في بيروت لبنان.
.
وبرئاسة المنسق العام الأستاذ منير شفيق تدارست لجنة المتابعة للمؤتمر القومي الإسلامي القضايا التنظيمية والمالية والمهام المتعلقة بنشاطات المؤتمر، وأهمية تطوير العلاقات ين التيارين القومي الإسلامي إلى مستويات أعلى، ثم انتقلت إلى تقدير موقف عام للوضع الدولي والوضع الإقليمي والوضع العربي.
.
وبعد نقاشات ومشاورات مستفيضة خلصت اللجنة إلى المواقف والتوصيات التالية:

1- تدعو اللجنة إلى التعبئة وحشد طاقات الأمة، الشعبية والرسمية، لمواجهة المخاطر الحقيقية التي تتعرض لها مدينة القدس ومقدساتها، ولاسيما المسجد الأقصى المبارك الذي تتهدده الحفريات تحته بالانهيار.
2- تدعو اللجنة حركتي فتح وحماس وبمشاركة كل الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة للدخول في حوار جاد لإنهاء الانقسام، وتحقيق وحدة وطنية على أساس مقاومة الاحتلال، وكسر الحصار عن قطاع غزة، والعمل على إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة المقاومة وحفظ الثوابت الفلسطينية.
وتطالب اللجنة الجامعة العربية والدول العربية بإعادة تقويم سياساتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتخلي عن مبادرة السلام العربية وإستراتيجية التسوية والمفاوضات، مع العودة إلى دعم المقاومة والالتزام بالقضية الفلسطينية قضية مركزية للأمة ورفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.
3- تعتبر اللجنة العملية السياسية في العراق في ظل الاحتلال غير شرعية، كما تعتبر كل ما يترتب عنها من اتفاقات سياسية وعسكرية واقتصادية مع أميركا وشركائها باطلة. وتحيي اللجنة قوى المقاومة العراقية وتدعوها إلى توحيد صفوفها، وتحذر من المناورات السياسية الأميركية الرامية إلى تمييع المقاومة وزرع الفتن بين مكونات الشعب العراقي، كما تدعو لمواصلة الدعم الشعبي للمقاومة العراقية.
4- تحيي اللجنة المقاومة اللبنانية على إنجازها في التحرير والصمود، وتدعو لبنان، حكومة وشعباً، إلى رفع مستوى اليقظة والإعداد لمواجهة أي عدوان صهيوني محتمل. وتدعو اللجنة الدولة اللبنانية لإصدار تشريعات تكفل الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين وتحسن أحوالهم المعيشية، مع التأكيد على حق العودة ورفض مشاريع التوطين.
5- توصي اللجنة بوقف الاقتتال الدائر في صعدة ومنطقتها الحدودية مع السعودية فوراً، مع فتح الطرقات لإغاثة الجرحى واللاجئين، وتدعو جميع الأطراف اليمنية إلى الحوار والتوافق ونبذ كل دعوة للانفصال والاحتراب الداخلي، حفاظاً على وحدة اليمن وصونه من الفتنة والفرقة ونبذ العداوات.
6- تدعو اللجنة حكومة السودان وجميع الأطراف السودانية إلى الدخول في حوار أخوي للحيلولة دون تفاقم الخلافات والانقسامات، وتؤكد على وحدة السودان، أرضاً وشعباً ومؤسسات.
7- تعبر اللجنة عن قلقها الشديد تجاه ما يجري في الصومال من اقتتال وانقسامات داخلية، وتدعو الحكومة وكل الأطراف الصومالية إلى وقف فوري لإطلاق النار والعمل على إنجاز الاستقلال التام للبلد وحمايته من كل أشكال التدخلات الأجنبية.
8- تدين اللجنة ما أقره مجلس النواب الأميركي من استهداف الإعلام المقاوم، وتحذر من خطورة استجابة الحكومات العربية لهذه القرارات المناهضة للحرية والداعية لتصفية الإعلام الحر والموضوعي والمهني تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.
9- تؤكد اللجنة على مواقف المؤتمر القومي-الإسلامي بضرورة إحداث إصلاح سياسي حقيقي، وإزالة الاستبداد، ومراعاة حقوق الإنسان والتأكيد على التوجه الوحدوي العربي ومناهضة دعوات التحريض الطائفي والانقسامات الجهوية والصراعات القطرية- القطرية.
.
وقد حضره الاجتماع أعضاء لجنة المتابعة التالية أسماؤهم:
عبد المجيد مناصرة (الجزائر)،
طلعت مسلم ( مصر)،
عبد العزيز السيد (الأردن)،
خير الدين حسيب (العراق/ لبنان)،
عبد الصمد بلكبير (المغرب)،
محمد البلتاجي (مصر)،
أحمد كفاوين (الأردن)،
إبراهيم المصري (لبنان)،
خالد السفياني (المغرب)،
عبد القادر النيال (سوريا)،
حسن عز الدين (لبنان)،
زكي بني أرشيد (الأردن)،
محمد حمداوي (المغرب)،
فؤاد زيدان (سوريا / الإمارات)،
أنطوان ضو (لبنان)،
سلمان عبد الله (العراق / سوريا)،
رحاب مكحل (لبنان)،
عبد العظيم المغربي (مصر)،
عصام نعمان (لبنان)،
كما حضر مدير المؤتمر الأستاذ أسامة محيو (لبنان).

---------------------------
الحادي أون لاين

ليست هناك تعليقات: