9 سبتمبر 2009

وفـد حـركـة الـدعـوة والـتـغـيـيـر فـي لـبـنـان

منقول من الحادي أون لاين

أجرى لقاءات، قدم مداخلات وكانت له أنشطة كثيفة ومتنوعة: وفد حركة الدعوة والتغيير في لبنانفي الفترة الممتدة بين 20 و23 جويلية 2009 قام وفد من قيادة حركة الدعوة والتغيير بزيارة إلى لبنان الشقيق وقد كان للوفد المتكون من الأساتذة: فريد هباز، طاهر زيشي، عبد القادر بن قرينة، وأحمد الدان، ضمن هذه الزيارة جملة من الأنشطة والفعاليات:

الملتقى العربي الدولي لدعم الانتفاضة في فلسطين:
.
شارك وفد حركة الدعوة والتغيير في الاجتماع التحضيري للمتقى العربي الدولي لدعم المقاومة الذي انعقد في فندق البريستول بحضور 180 شخصية لبنانية، عربية ودولية من 28 بلدا في المنطقة والعالم، بينهم ممثلو ستين هيئة عربية وإسلامية ودولية عابرة للدول والقارات وهي الهيئات التي تشكل نواة اللجنة التحضيرية للملتقى المقرر انعقاده في مطلع شهر يناير القادم، والتي انتخب الحاضرون السيد خالد السفياني رئيسا لها، كم اعتبروا لجنة المبادرة التي دعت للاجتماع لجنة متابعة تنفيذية.
.
وقد حضرت شخصيات وممثلو هيئات من مصر، الجزائر، المغرب، تونس، لبنان السودان، العراق، سوريا، الأردن، تركيا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، الدانمرك، أستراليا، هولندا، اليونان، وفنلندا.
.
وقد ترأس الاجتماع التحضيري الأستاذ معن بشور الذي ألقى كلمة بالمناسبة كما تحدث في هذا الاجتماع كل من عبد العزيز السيد الذي ألقى كلمة لجنة المبادرة والهيئة المشرفة على المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، وتحدث النائب البريطاني جورج غالاوي، وتحدث المحامي الأمريكي ستانلي كوهين، كما تحدث السيد أحمد فاروق أونسل من تركيا وكذا السيد خالد السفياني.
.
تـأبـيـنـيـة الـشـيـخ فـتـحـي يـكـن:
.
كما شارك وفد حركة الدعوة والتغيير والذي يمثل كل من الأساتذة: فريد هباز، طاهر زيشي، عبد القادر بن قرينة، أحمد الدان، في تأبينية الشيخ فتحي يكن الداعية الإسلامي المعروف التي أقامتها جبهة العمل الإسلامي.
.
تكريم الأمين العام الأسبق للمؤتمر القومي العربي:
.
كما شارك وفد حركة الدعوة والتغير في حفل تكريم الأمين العام الأسبق للمؤتمر القومي العربي، وبهذه المناسبة كانت للوفد جلسة مع النائب البريطاني جورج غالاوي الذي شكره على جهوده المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني من خلال القافلة التي نظمها من بريطانيا إلى غزة والتصريحات الإيجابية بشأن القضية الفلسطينية العادلة وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
.
مؤتمر القدس بين الأصالة والتهويد:
.


كانت لوفد حركة الدعوة والتغيير أيضا مشاركة في مؤتمر القدس بين الأصالة والتهويد الذي نظمته جبهة العمل الإسلامي وكانت لوفد الحركة في هذا المؤتمر مداخلتين: الأولى قدمها الأستاذ أحمد الدان حول دور التيار القومي في دعم القضية الفلسطينية والثانية قدمها الأستاذ فريد هباز حول معوقات التأييد وآفاق النصر.
.
المشاركة في مأدبة غداء أقامتها السفارة الإيرانـية:
.
شارك وفد الحركة في مأدبة غداء أقامتها السفارة الإيرانية على شرف آية الله التسخيري والوفود المشاركة وبالمناسبة ألقى الأستاذ فريد هباز كلمة تناولت الوضع في الجزائر والانفراج السياسي والأمني والاقتصادي مثمنا دور المصالحة الوطنية التي دعا إلى الاستفادة منها وبين الموقف من الملف النووي الإيراني ودعا إلى ضرورة التعامل بمكيال واحد في مثل هذه القضايا ذات البعد الدولي.
.
كما كانت للوفد لقاءات مع بعض القيادات والوفود من بينهم:
.
قيادات من حزب الله، وقيادات من جبهة العمل الإسلامي ومع رئيس مؤتمر الأئمة في ساحل العاج، ومع الوفد السوري والوفد المغربي، والوفد المصري، وغيرهم من الوفود..
.
كما زار الوفد الشيخ فيصل مولوي في مقر إقامته رافعين أكف الدعاء له بالشفاء العاجل وأن يعود إلى عهد نضاله وعمله الدؤوب في حياض العمل الإسلامي.
.
وعند العودة وبالعاصمة السورية دمشق التقى وفد حركة الدعوة والتغيير مع شخصيات قيادية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تباحثوا فيها الوضع في فلسطين عموما وفي غزة على وجه الخصوص.

-----------------------



ليست هناك تعليقات: