10 سبتمبر 2009

دعاهم إلى تيسير عمل نواب المجلس التشريعي

الأشقر يطالب "فتح" بالإفراج عن المعتقلين في الضفة قبل قدوم وفدها إلى قطاع غزة

أكد نائب رئيس "كتلة التغيير والاصلاح" في "المجلس التشريعي الفلسطيني" المهندس إسماعيل الأشقر أن دخول قادة حركة "فتح" مرهون بإتخاذ إجراءات عملية على الأرض في الضفة الغربية، من بينها الإفراج عن المعتقلين السياسيين من أبناء الفصائل الفسطينية، ووقف ملاحقة المقاومين وقتلهم وتعذيبهم هناك وإدانة ذلك.

.

وقال الأشقر في تصريح صحفيٍ مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه الخميس (10-9): "غزة أرض لكل أهلها، وترحب بوفد حركة "فتح" بالمجيء إلى غزة، ولكن عليهم قبل القدوم إليها أن ينظروا بالعين الفاحصة لما يحدث لإخواننا ونوابنا ومجاهدينا على أيدي الأجهزة الأمنية التابعة لعباس وفياض".

.

وتساءل الأشقر قائلاً: "هل يعقل أن يرحب أهل غزة بهم في حين صرخات وأنات المجاهدين في سجونهم تُسمع من غزة؟". وطالب الأشقر وفد حركة "فتح" بالإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل المجيء إلى غزة، وقال: "أطالبكم قبل المجيء إلى غزة بالإفراج عن ما لديكم من معتقلين سياسيين والذين يزيد عددهم عن الألف، وإدانة ملاحقة المقاومة وتعذيب المجاهدين وقتلهم".

.
كما طالب الأشقر بالكف عن عرقلة النواب عن ممارسة أعمالهم، وتسهيل مهام الدكتور عزيز دويك كي يتمكن من ممارسة عمله، وإلا فإن الزيارة ستكون "بلا معنى وغير مرحب بها".

.
وكان المتضامنون مع أهالي الضفة الغربية أصدروا بيانًا صباح اليوم حذروا فيه قادة حركة "فتح" من القدوم إلى قطاع غزة وتوعدوا باستقبالهم بالأحذية.

-----------------------------------


ليست هناك تعليقات: