9 سبتمبر 2009

القسم الوطني للجامعات والعمل الطلابي ينظم المخيم الصيفي الطلابي الأول

نظم القسم الوطني للجامعات والعمل الطلابي لحركة الدعوة والتغيير المخيم الصيفي الطلابي الأول الخاص بالطلبة الجامعيين دام خمس أيام ابتداء من 27 جويلية 2009م إلى غاية 31 من نفس الشهر، وكان تحت شعار: "وفاء * إخاء * بناء". وقد عرف حضور حوالي 130 طالبا.


وقد عرف حضور حوالي 130 طالبا جامعيا من مختلف الولايات إضافة الى رؤساء الأقسام الولائية وبعض مؤسسي العمل الطلابي.وبعد استقبال المشاركين افتتحت فعاليات المخيم بكلمة ترحيبية توجيهية لمدير المخيم تلتها محاضرة تربوية إيمانية للشيخ العيد محجوبي رئيس القسم الوطني للدعوة والتربية أضفى فيها معاني روحية أخوية سامية وأكد فيها على ضرورة بناء الشخصية الربانية.
.
وقد عرف المخيم برنامجا ثريا ومتنوعا بين المحاضرات والورشات والندوات التي نالت حظها الوافر من النقاشات الجدية الواسعة من قبل المشاركين والتي ساهم في تأطيرها قيادات الحركة وإطاراتها بداية من الندوة الأولى التي كانت بعنوان: "العمل الطلابي واقع وآفاق" من تأطير الأستاذ سليمان شنين أحد إطارات الحركة أكد فيها على ضرورة توفر صفات الكفاءة والتنمية المستمرة وريادة الرسالة في الطالب كما شرح وظائف العمل الطلابي وأكد على الاهتمام بالقضية الفلسطينية ونصرتها.
.
وكانت الندوة الثانية نقاشا حول المشكلات التربوية وطرق علاجها نشطها كلا من الأستاذين ياسين مربي وعيسى سايح، خرج فيها المشاركون من خلال نقاشهم بضرورة تفعيل المحاضن التربوية بالدرجة الأولى.
.
كما أقيمت جلسة نقاش في اليوم الثالث قسمت في أفواج عالجت نقطتين هامتين تمثلتا في رؤية الحركة لموضوع العمل النقابي وقد خرج فيها المشاركون بعدة توصيات حول هذا الموضوع.
.
وكذا ندوة حول "القضية الفلسطينية الأمل والعمل" من تأطير الأستاذ العيد محجوبي أكد فيها على واجب حمل هم القضية كقضية عقدية وكذا وضع مشاريع متميزة في دعم القضية والقيام بالتوعية بها في الوسط الجامعي كما أكد أيضا على ضرورة تضمين المبادرات والنصرة الجريئة.
.
في اليوم الرابع من المخيم عقدت ورشات متخصصة في: العمل النقابي، العمل الجمعوي، المنابر الدعوية تم الاتفاق فيها على خطة العمل القادمة بداية من الدخول الجامعي.
.
وفي مساء نفس اليوم تم عقد لقاءات نقاش مع رئيس القسم الولائي لكل ولاية جامعية.وفي اليوم الأخير أقيمت ندوة حول: "العمل السياسي" من تأطير الأستاذ أحمد الدان عضو المكتب الوطني للحركة وضح فيها مفاهيم ومعالم العمل الإسلامي.
.
ليختتم برنامج المخيم بمحاضرة من تأطير نائب رئيس الحركة الأستاذ عبد المجيد مناصرة تحدث فيها حول فكرة الجماعة ورسالتها وركز على عنصر الشباب في هذا العمل.
.
واختتمت فعاليات المخيم بسمر سادته روح الأخوة بين المشاركين الذين أبدوا ارتياحا كبيرا في أحضان هذه الحركة معمقين ثقتهم في قيادتها عاقدين العزم على مواصلة المسير متعاهدين على الوفاء محققين دوما للإخاء عاملين بجد على البناء بإذن الله.
الرابط -------------------------------

ليست هناك تعليقات: