9 سبتمبر 2009

باتنة: قيادة حركة الدعوة والتغيير تشرف على حفل إفطار جماعي

أشرف نائب رئيس حركة الدعوة والتغيير الأستاذ عبد المجيد مناصرة وعضوي المكتب الوطني الأستاذ نصر الدين سالم الشريف والأستاذ عبد الحميد بن سالم والشيخ صالح محجوبي نائب رئيس الهيئة الوطنية للدعوة والدعاة للحركة والنائب الدكتور عبد الرزاق عاشوري رفقة عدد من قيادات الحركة على مستوى ولاية باتنة على حفل إفطار جماعي بعاصمة الولاية حضره عدد كبير من المدعوين الذين يمثلون أبناء الحركة ومنتخبيها وضيوفها من داخل وخارج الولايـة.

.

وقد كان هذا الحفل فرصة للتلاقي وتوطيد أواصر الأخوة والتذاكـر.وبعد أداء صلاة المغرب جماعة وتناول وجبة الإفطار ألقى الأستاذ عبد المجيد مناصرة كلمة أكد فيها أن حركة الدعوة والتغيير اختارت إحياء رمضان هذا العام تحت شعار: "تعالوا نتآخى في رمضان" كما ركز الأستاذ مناصرة في كلمته على ثلاثة محطات:

- الاهتمام بالمجتمع وقضاياه لا سيما المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها، داعيا أبناء الحركة لأن يكونوا خداما لمجتمعهم متبنون لحاجاته.

- الذكرى المزدوجة لـ 20 أوت التي أحيتها بلادنا قبل أيام والتي تعتبر محطة تاريخية تحتم علينا دائما أن نستفيد من تاريخنا بما فيه من سلبيات وإيجابيات.

- الذكرى الأربعون لحرق المسجد الأقصى المبارك من قبل متطرف يهودي، حيث أكد على الضرورة الملحة لهبة كبيرة من أجل إنقاذ المسجد الأقصى من المؤامرات التي لازالت تحاك ضده، وداعيا أبناء الحركة وعموم الشعب الجزائري والأمة الإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته بالدعم والدعاء.

.

كما كانت للشيخ صالح محجوبي نائب رئيس الهيئة الوطنية للدعوة والدعاة كلمة ذكر فيها الحضور بالمعاني القيمة التي يمثلها الصيام وأكد على اغتنام فرصة هذا الشهر الفضيل لتقوية العلاقة بالله عز وجل وتوطيد الرابطة بين الإخوان.

.

بعدها أم الشيخ صالح محجوبي الحاضرين في صلاة العشاء ثم صلاة التراويح التي ختمها بدعاء القنوت.

.

ولقد نظم على هامش حفل الإفطار عدة لقاءات، حيث أشرف الشيخ صالح محجوبي على ندوة حضرها طلبة الولاية، وأشرف الأستاذ عبد الحميد بن سالم مسؤول قسم المنتخبين على لقاء ضم منتخبي الحركة بالولاية، كما نشط الأستاذين عبد المجيد مناصرة ونصر الدين سالم الشريف لقاء ضم أبناء الحركة بولاية باتنة وبعض الولايات المجاورة.وافترق الجميع وكلهم عزم على العمل وعلى أمل تكرار مثل هذه اللقاءات التي تقوي أواصر الأخوة وتوطد العلاقات بينهم.

---------------------------------


ليست هناك تعليقات: