6 سبتمبر 2009

الجزائر تضع قدما في المونديال بالفوز على زامبيا بهدف صايفي

الجزائر '1' - '0' زامبيا



مسجل هدف المباراة – صايفي رفيق –




هدف الجزائر الملغى فى زامبيا تصفيات كاس العالم




هدف زامبيا على الجزائر الملغي








حقق منتخب الجزائر فوزاً هاماً على ضيفه منتخب زامبيا 1-صفر في مباراة الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2010 والمقرر إقامتها في جنوب أفريقيا.
.


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رفيق صايفي في الدقيقة 59 من هجمة منظمة.
.


بهذا الفوز , رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى , وبينما تجمد رصيد زامبيا عند 4 نقاط في المركز الثالث وانتهى أملها نظرياً في التأهل إلى كأس العالم , ويتفرغ منتخب (الرصاصات النحاسية) للمنافسة على البطاقة الثالثة للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2010 التي ستقام في أنجولا خلال يناير المقبل , في الوقت الذي انحصرت فيه المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال بين الجزائر ومصر.
.


بدأ المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من الوناس قواوي , وكريم زياني , وعنتر يحيى , ونذير بلحاج , ومجيد بوقره , وكريم مطمور , ورفيق حليش , وخالد لوموشيه , ورفيق جبور , ورفيق صايفي , ويزيد منصوري.أما منتخب زامبيا فبدأ المباراة بتشكيل مكون من كنييدي مويني , فيليكس كاتونجو , جاكوب مولينجا , فرانسيس كاسوندي , دينيس باندا , هيموندي هيشاني , جوسيب موسوندا , كريستوفر كاتونجو , نواح شيفوتا , إيمانويل مبولا , جوانس ساكواها.
.


البداية كانت بسرعة من منتخب الجزائر , وكانت أول تسديدة في المباراة من خالد من لوموشيه في الدقيقة الثانية.
.


وفي الدقيقة 10 , نفذ المنتخب الزامبي هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرىلكنها ضاعت , وارتدت الكرة من دفاع الجزائر ليسددها شيفوتا إلى خارج المعلب.
.


وترددت الكرة للجزائر في الدقيقة 11 , ويتوغل كريم مطمور داخل وسط ملعب زامبيا ويسدد كرة قوية ولكنها تعلو المرمى الزامبي.
.


ومن الدقيقة 20 بدأ منتخب زامبيا في تملك زمام الأمور في منطقة وسط الملعب , وقام بمحاصرة الجزائر في وسط ملعبها محاولاً تسجيل هدف السبق في المباراة معتمداً على الكرات الطولية الساقطة خلف خط دفاع الجزائر على الطريقة الإنجليزية.
.


وفي الدقيقة 29 سدد فيليكس كاتونجو كرة قوية علت عارضة مرمى قواوي بسنتيمترات.
.


وفي الدقيقة 32 , ظهر من جديد المنتخب الجزائري بكرة خطيرة عندما اخترق بلحاج من الجهة اليسرى ولعبها مطمور برأسه وحولها الحارس إلى ركنية , ونفذ المنتخب الجزائري الركنية وقفز رفيق صايفي فوق أحد المدافعين ولعبها داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف لارتكاب صايفي خطأ.
.


وفي الدقيقة 39 قام جوسيب موسوندا بعرقلة صايفي في وسط الملعب , واكتفى الحكم راجيندرابارساد بتحذير موسوندا.
.


وفي الدقيقة 43 حصل فيليكس كاتونجو على أول بطاقة صفراء في المباراة بعد عرقلة صايفي , وبعدها بدقيقة واحدة حصل شقيقه كريستوفر على بطاقة صفراء هو الآخر في كرة مشابه.
.


ومرت باقي دقائق الشوط الأول في محاولات من منتخب الجزائر لتسجيل هدف قبل انتهاء الشوط الأول , ولكن الشوط انتهى بالتعادل السلبي.ومع بداية الشوط الثاني قام رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر بالدفع بمراد مغني بدلاً من عنتر يحيى , وكان منتخب الجزائر هو الأكثر خطورة , وحصل الفريق على خطأ من على حدود منطقة جزاء زامبيا , سدده بلحاج ولكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية.
.


وفي الدقيقة 50 ألغى حكم المباراة هدفاً صحيحاً لمنتخب زامبيا سجله فرانسيس كاسوندي بدعوى التسلل.
.


وفي الدقيقة 59 , انطلق رفيق جبور من جهة اليمين في هجمة سريعة , وأرسل عرضية لعبها صايفي من مرة واحدة إلى داخل الشباك معلناً عن الهدف الأول لمنتخب الجزائر.
.


وفي الدقيقة 65 , أجرى سعدان التبديل الثاني حيث دفع بعد القادر غزال ليحل محل رفيق جبور صاحب الكرة العرضية التي جاء منها الهدف الأول.
.


في الدقيقة 73 , قام يزيد منصوري بعرقلة فيليكس كاتونجو , وأنذره حكم المباراة بالبطاقة الصفراء.
.


وفي الدقيقة 76 أرجى الفرنسي هيرفيه رينارد المدير الفني لمنتخب زامبي تغيريين دفعة واحدة حيث سحب نواح شيفوتا وكريستوفر كاتونجو ونزل بدلا منهما في الدقيقة 77 , كاد منتخب الجزائر يدرك الهدف الثاني عندما لعب صايفي كرة بكعب القدم وصلت إلى عبد القادر غزال داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية ولكنها ارتدت من عارضة المرمى الزامبي.
.


وفي الدقيقة 79 , ضاعت فرصة أخرى من الجزائر بعد أن لعب بلحاج كرة عرضية من الجهة اليسرى ولعبها كريم مطمور من مرة واحدة ولكنها علت مرمى زامبيا.
.


ومع وصول عمر المباراة إلى الدقيقة , كان المنتخب الجزائري معتمداً على دفاع المنطقة وتنفيذ الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى الهدف الثاني.
.


وفي الدقيقة 84 , كاد دينيس باندا أن يسجل هدف التعادل لمنتخب زامبيا من تسديدة ولكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى.
.


ومرت دقائق المباراة المتبقية وسط محاولات من زامبيا لتعديل النتيجة ولكن المنتخب الجزائري نجح في الحفاظ على فوزه على أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الجزائر بثلاثة نقاط جديدة.
.


وكان منتخب مصر قد فاز على مضيفه الرواندي 1-صفر يوم السبت في الجولة الرابعة من المجموعة نفسها , ورفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني , بينما بقى منتخب رواندا في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.
.


ومن المقرر أن يستضيف منتخب الجزائر نظيره الرواندي في الجولة الخامسة يوم 11 أكتوبر , بينما سوف يخرج منتخب مصر للقاء منتخب زامبيا على استاد كونكولا يوم 10 أكتوبر.

الترتيب:
الجزائر ـــــــــــــــــــ 10 نقاط ......... +5
مصر ـــــــــــــــــــــــ 07 نقاط ........ +1
زامبيا ــــــــــــــــــــــ 04 نقاط ........-2
رواندا ـــــــــــــــــــــ01 نقطة واحدة ...-5





إلى المونديال يا بلادي

-------------------


هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

بسم الله و الحمد لله .. هنيئا لك يا جزائر عل هذا الفوز المنتظر و المستحق و مزيدا من الإنتصارات بإذن الله..اللهم احمي الجزائر و احفظها و اجعل علمها يرفرف عاليا دائما..